هذا الافترافكيت وهذا الكتاب من اصدارات دار شعاع التي تمتاز بروعة الترجمة وحسن اختيار الكتب و المواضيغ كما يوجد بالكتاب 5 تمارين لاستخدام برنامج افترافيكت
المقدمة
القسم I: مبادئ التحريك 9
.1 مبادئ After Effects
مراحل العمل 11
المرحلة الأولى: إنشاء المقاطع 12
المقطع الأول 14
المقطع السادس 18
المرحلة الثانية: تحريك الطبقات 23
المقطع الثالث 23
تحجيم طبقة 25
تحريك الموقع 26
إضافة التأثيرات 28
استيراد صور متتالية 30
استيراد ملف Illustrator 33
تغيير القياس عبر الزمن وتمكين الخيار \\\\\\\”\\\\\\\”Continuous Rasterization 35
تغيير الدوران والتعتيم عبر الزمن 36
تحويل طبقة إلى مقطع 37
المرحلة الثالثة: الأقنعة العادية والأقنعة Matte 39
المقطع الثاني 39
إضافة الأقنعة Matte 40
إضافة العنوان النصي 43
استبدال طبقة 45
المقطع الرابع 45
نسخ الطبقات بين المقاطع 48
المقطع الخامس 49
الخطوة الرابعة: إنشاء العنوان الرئيسي 53
المقطع السابع 53
التأثير Path Text 55
استيراد ملف Illustrator على شكل مقطع 57
تضمين العنوان Motives 61
إضافة طبقات الخلفية 62
الخطوة الخامسة: حمع الملفات وتصييرها 64
المقطع النهائي 64
التصيير 65
.2 إنشاء المقاطع
المقطع الجديد 67
تحويل الملفات إلى مقاطع 73
إضافة الطبقات 75
فتح عدة مقاطع في آن واحد 76
التحرك ضمن مساحة العمل 77
الدقة 78
الجودة 80
التنقل عبر الزمن 81
التكبير في الزمن 83
منطقة العمل 84
المساعدات المرئية 84
المناطق الآمنة 85
خطوط الشبكة 86
المسطرة والخطوط الدالة 87
معدل الإطارات 88
عرض الوقت 89
أزرار أقنية الألوان 91
لون الخلفية 91
.3 التنقل في الزمن والفضاء
الخاصية Position 94
الإطارات الأساسية للموقع 95
أنواع الإطارات الرئيسية 97
الإطار Auto Bezier (انحناء تلقائي) 97
الإطار Continuous Bezier (انحناء ممتد) 98
الإطار Bezier (انحناء) والإطار Linear خطي 98
إضافة الإطارات الأساسية بواسطة أداة القلم 99
التنقل بين الإطارات الأساسي 100
تحديد الموقع رقمياً 101
شعاع السرعة 102
الإطار Linear 104
الإطار Auto Bezier 105
الإطار Continuous Bezier 105
الإطار Bezier 106
أشياء يجب عليك تجنبها في الرسم البياني للسرعة 106
تحديد السرعة بالأرقام 108
تجاوز الإطارات 108
إيقاف الإطارات 109
الأوامر المستخدمة مع الإطارات 111
رسم مسارات الحركة يدوياً 112
تحريك مسارات الحركة 114
الرموز المختلفة للإطارات 114
مربع الحوار KeyFrame Interpolation 114
تحديد الموقع بدقة أجزاء النقطة 115
.4 أنواع التحويل الثلاثة
\\\\\\\”S\\\\\\\” تعني Scale 117
تغيير الخاصية Scale عبر الزمن 119
الخط البياني للقيمة 120
الخط البياني للسرعة 121
\\\\\\\”\\\\\\\”R تعني Rotation 122
تغيير الخاصية Rotation عبر الزمن 124
الخطان البيانيان للقيمة والسرعة 124
التوجيه التلقائي للطبقات 126
\\\\\\\”\\\\\\\”T تعني Opacity 127
الاختصارات المستخدمة مع الخواص 128
أشياء عليك تجنبها 129
المزيد من التمرين 130
.5 نقطة الارتكاز
ما هي نقطة الارتكاز 131
استخدام نقطة الارتكاز لإنشاء الحركات القوسية و المدارية 134
القسم II: استعمال الطبقات 137
.6 مبادئ استخدام الطبقات
تحديد الطبقات 139
تحريك الطبقات في الزمن 140
تغيير ترتيب الطبقات 140
إنشاء نسخ عن الطبقات 141
إعادة تسمية الطبقات 141
استبدال ملف المصدر لإحدى الطبقات 142
استعمال اللوح Align And Distribute 142
الترميز بالألوان 143
القسم A/V في الشريط الزمني 144
القسم Switches في الشريط الزمني 145
.7 تشذيب الطبقات
نقاط البداية (In) والنهاية (Out) للطبقات 149
تشذيب الطبقات 151
الطريقة الأولى للتشذيب: التشذيب في نافذة الشريط الزمني 151
الطريقة الثانية للتشذيب: التشذيب في نافذة الطبقة 152
الفرق بين الطريقتين 153
ضبط تتالي الطبقات 153
فصل الطبقة إلى نصفين 155
.8 تقنيات العمل مع الإطارات
تعديل امتداد الوقت 157
عكس الزمن 159
دمج الإطارات 160
مشاكل دمج الإطارات 161
.9 الغباش الحركي
تطبيق الميزة Motion Blur 164
تطبيق الميزة Motion Blur على المقاطع 165
زاوية عدسة الكاميرا و حالتها 166
القسم III: مزج الطبقات وتداخلها 167
.10 أوضاع المزج
كيفية عمل أوضاع المزج 169
تغيير أوضاع المزج 170
أمثلة مفيدة 172
أوضاع التعتيم 172
تعتيم 173
تكرار 173
حرق خطي 173
حرق لوني/حرق لوني كلاسيكي 174
أوضاع التفتيح 174
إضافة 175
تنوير 175
ألوان الشاشة 175
تنوير خطي 176
أوضاع الإنارة 176
تغطية 176
ضوء خفيف 177
ضوء قوي 177
ضوء خطي 177
ضوء ساطع 178
ضوء نقطي 178
أوضاع الطرح 179
اختلاف/اختلاف كلاسيكي 179
استبعاد 179
أوضاع استبدال الخصائص 180
تفاوت اللون 180
إشباع الألوان 180
الألوان 181
الإضاءة 181
.11 استخدام الأقنعة
مبائ استخدام الأقنعة 184
رسم الأقنعة في نافذة المقطع 184
رسم الأقنعة في نافذة الطبقة 186
تغيير قياس القناع 187
نقطة ارتكاز القناع 188
تنعيم حواف القناع 189
امتداد القناع 190
تعتيم القناع 190
عكس القناع 192
إنشاء الأقنعة المنحنية 193
الرسم بأداة القلم 194
التعديل بأداة التحديد 195
تحريك القناع 197
غباش حركة القناع 198
الأقنعة المتعددة 199
أوضاع الأقنعة 199
وضعا التنوير والتعتيم للقناع 200
استخدام الأقنعة منIllustrator أو Photoshop 201
استخدام الأقنعة مع التأثيرات 203
تحريك الطبقة داخل القناع 204
.12 استخدام أقنعة Matte
ما هو القناع Matte؟ 205
إنشاء قناع Matte ضوئي 206
إنشاء قناع Matte للشفافية 207
إضاءة أم شفافية 208
القناع Matte المعكوس 209
استعمال إحدى قنوات الصورة كقناع Matte 210
إنشاء الأقنعة Matte المتحرّكة 212
تحريك ملء القناع 213
ربط الطبقة مع القناع 213
بناء السلاسل الهرمية للأقنعة Matt 214
تخفيض التعتيم للقناع أم للطبقة؟ 215
أقنعة خاصة للانتقال 215
.13 ما هو الاستنسل؟
الاستنسل الضوئي 217
استنسِل الشفافية 218
الظليلة 219
إضافة طبقة للخلفية 220
الاحتفاظ بالشفافية 220
وضع مزج القناة Alpha 221
القسم IV: البعد الثالث 223
.14 الفضاء ثلاثي الأبعاد
مبادئ البعد الثالث 225
الطبقات المسطحة في الفضاء 225
العامل Z 226
التدوير في الوضع ثلاثي الأبعاد 228
أوضاع المعاينة ثلاثية الأبعاد 230
العروض المتعددة للمقطع 231
مسارات الحركة ثلاثية الأبعاد 232
الأسطح المتقاطعة 235
استعمالات أخرى للوضع ثلاثي الأبعاد 235
أوضاع المزج 236
.15 الكاميرات
الكاميرا الأولى 237
الكاميرا الثانية 240
إعدادات الكاميرا 241
زاوية الرؤية 242
تركيز الصورة 244
تحريك الكاميرا 247
التوجيه التلقائي 249
.16 الإنارة في الوضع ثلاثي الأبعاد
الأضواء والأسطح 251
مبادئ الأضواء 252
تدوير الأضواء 257
أنواع الأضواء 257
الضوء المسلّط 257
الضوء النقطي 258
الضوء المتوازي 259
الضوء المحيطي 259
الخيارات المادية للطبقة 260
تقبل الأضواء 260
الضوء المحيطي 260
الإشعاع والصقل 260
اللمعان 261
الظلال 261
إضافة الظلال 261
إسقاط الطبقات على بعضها البعض 263
أضواء الضبط 263
القسم V: السلاسل الهرمية للمقاطع 265
.17 الطبقات الأم
الجمع بين الطبقات 267
أمثلة حول الطبقات الأم 269
عقارب الساعة 269
الأذرع المتحركة 271
الكائنات العاطلة 272
تحريك الطبقات مع الأقنعة Matte 273
الإحداثيات المحلية 274
.18 تضمين المقاطع
مبادئ التضمين 275
إضافة التأثيرات بسهولة 278
تحرير مجموعة لقطات فيديو متتالية 278
مستويات التسلسل الهرمي 279
نصائح خاصة بالتضمين 280
ترتيب عملية التصيير 280
.19 التحويل إلى مقطع
تحويل الطبقات إلى مقطع 283
خيارات تحويل الطبقات إلى مقطع 285
الخيار الأول :ترك كل الخصائص 285
الخيار الثاني: تحريك كل الخصائص 286
تشذيب الطبقات 288
.20 دمج التحويلات
مبادئ دمج التحولات 291
الميزات 292
نقاط الضعف 293
اختلافات أخرى 294
اقتطاع الرسوم 294
أوضاع المزج 296
طبقات الضبط 296
التعتيم والشفافية 296
القسم VI: التأثيرات 299
.21 إضافة التأثيرات
إضافة التأثير 301
لوح التأثيرات 303
البحث عن التأثيرات 304
تعديل القيم في نافذة التحكم 305
الزالقات 305
الأقراص الدوارة 305
ألواح الألوان 306
القوائم المنسدلة 307
نقطة التأثير 307
الخيارات 308
تحريك التأثيرات 309
إضافة الإطارات الأساسية وإزالتها 309
تحريك نقطة التأثير 309
حفظ التأثيرات المفضلة واسترجاعها 310
الأقنعة والتأثيرات 311
.22 طبقات الضبط
مبادئ طبقات الضبط 313
تحرير الطبقات المتتالية 314
تحريك طبقات الضبط 314
الأقنعة وطبقات الضبط 315
.23 التأثيرات والكائنات الصلبة
العلاقة بين التأثيرات والكائنات الصلبة 317حذف الكائن الصلب 319
تكرار التأثيرات على نفس الطبقة 320
.24 التأثيرت المرفقة مع After Effects
ضبط 324
توازن الألوان 324
اللون و الإشباع 324
المستويات 325
غباش وحِدّة 325
الغباش المركب 325
الغباش الموجّه 326
الغباش السريع 326
غباش غوص (نسبةً إلى العالم Gauss) 326
غباش مركزي 327
الحِدّة 327
تشويه 328
إزاحة 328
الإحداثيات القطبية 328
تموج 329
التحكم بالصورة 329
توازن الألوان (لون-إضاءة-إشباع) 329
الوسيط 330
صبغة لونية 330
رسم منظوري 331
نافر 331
ظل مُسقَط 331
تصيير 332
طيف صوتي 332
شكل موجة الصوت 332
هالة 333
إطار 334
ملء 334
برق 334
محاكاة 335
تحطيم 335
تصميم 336
فسيفساء 336
تخشين الحواف 336
نص 337
أرقام 337
انتقال 337
مسح متدرج 337
مسح خطي 338
فيديو 339
الشيفرة الزمنية 339
القسم VII: الاستيراد والتصيير 341
.25 استيراد الملفات وتفسيرها
مؤشرات ملفات المصدر 344
مواضيع حول الاستيراد 344
مواضيع حول الأفلام 344
مواضيع حول الصور الثابتة 345
مواضيع حول ملفات Photoshop 345
مواضيع حول ملفات Illustrator وEPS وPDF 347
مواضيع حول التحرير اللاخطي 348
استيراد المشاريع 349
تفسير المصدر 349
الشفافية 350
معدل الإطارات 350
الحقول والتخفيض 350
معدل مظهر النقطة 350
التكرار 351
.26 تصيير الملفات
إعدادات التصيير 354
الجودة 355
الدقة 356
التأثيرات 356
دمج الإطارات 356
تصيير الحقول 356
الغباش الحركي 357
امتداد الوقت 357
معدل الإطارات 358
وحدات الإخراج 358
الصيغة 359
خيارات الصيغة 360
الأقنية 360
العمق 360
تمديد 361
اقتطاع 361
إخراج الصوت 361
نافذة رتل التصيير 362
التمارين
التمرين الأول
التقنيات المستخدمة 365
التأثيرات المستخدمة 366
البداية 366
تحضير المكونات 366
تغيير القياس 368
إضافة النص وتحريكه 369
تسريع الطبقات و إبطاؤها 373
تحريك الطبقات 375
التمرين الثاني
التقنيات المستخدمة 379
التأثيرات المستخدمة 380
البداية 380
الثبات والحركة 380
تحريك الموقع 382
التحكم ببعد الكاميرات 384
تحريك الطبقة وتغيير قياسها معاً 386
النتيجة النهائية 388
الطبقة 9: SS_JazzTrio 388
الطبقة 8: HD_Bassguitar_xBA 389
الطبقة7: DV_AllThatJazz_Signer 390
الطبقة 6: DV_AllThatJazz_Dou 390
الطبقة 5: Digital Mavericks.ai 390
الطبقة 4: DV_AllThatJazz_trumpet 391
الطبقة 3: HD_sax swing_xBA 391
الطبقة 2: AllThatJazz_Layers.ai 391
الطبقة 1: Solid_Fadtoblack 392
التمرين الثالث
التقنيات المستخدمة 393
التأثيرات المستخدمة 394
البداية 394
إنشاء الصور المتتالية 394
تشغيل مزج الإطارات 396
التمرين الرابع
التقنيات المستخدمة 399
التأثيرات المُستخدَمة 400
البداية 400
طرق متعددة لإنشاء التدرجات الصورية 400
الطريقة الأولى: استخدام التأثير Ramp 400
الطريقة الثانية: استخدام الأقنعة وتدرّجاتها 401
الطريقة الثالثة: استخدام تدرُّجات Photoshop 402
الطريقة الرابعة: استخدام التأثير Alpha Ramp 402
تطبيق التأثير Ramp 403
التمرين الخامس
التقنيات المستخدمة 410
التأثيرات المُستخدَمة 410
البدايـة 410
المواد الأولية 410
كيف سنقوم بتدوير الكائنات 411
إضفاء اللون النهائي 414
التمرين السادس
التقنيات المستخدمة 415
التأثيرات المُستخدَمة 416
البدايـة 416
إظهار النصوص 416
تحضير المكونات 416
المقطع الأول AnGortaMor *Starter 417
الطبقة الأولى A_Left*_01 418
الطبقة الخامسة A-bar_03 419
الطبقة التاسعة G-Left_06 420
الطبقة الثانية عشرة O*_08 421
المقطع النهائي 421
المقطع england.ai_1847 421
المقطع Ireland.ai_1847 422
المقطع RevealingType_Final 422
الملحق
خيارات After Effects
لتحميل الكتاب اضغط علي صورة من الثلاثة الاتية
فور شيرد