تسمية 1

السبت، مايو 05، 2012

المرجع الشامل في صناعة الفيديو باستخدام افترافيكت



b2292bb1620c174e63efaea67ea03954 المرجع الشامل في صناعة الفيديو باستخدام افترافيكت 

هذا  الافترافكيت وهذا الكتاب من اصدارات دار شعاع التي تمتاز بروعة الترجمة وحسن اختيار الكتب و المواضيغ كما يوجد بالكتاب 5 تمارين لاستخدام برنامج افترافيكت



المقدمة

القسم I: مبادئ التحريك    9


.1 مبادئ After Effects

مراحل العمل    11
المرحلة الأولى: إنشاء المقاطع    12
المقطع الأول     14
المقطع السادس     18
المرحلة الثانية: تحريك الطبقات    23
المقطع الثالث     23
تحجيم طبقة     25
تحريك الموقع     26
إضافة التأثيرات     28
استيراد صور متتالية     30
استيراد ملف Illustrator     33
تغيير القياس عبر الزمن وتمكين الخيار \\\\\\\”\\\\\\\”Continuous Rasterization    35
تغيير الدوران والتعتيم عبر الزمن    36
تحويل طبقة إلى مقطع    37
المرحلة الثالثة: الأقنعة العادية والأقنعة Matte    39
المقطع الثاني     39
إضافة الأقنعة Matte    40
إضافة العنوان النصي     43
استبدال طبقة     45
المقطع الرابع     45
نسخ الطبقات بين المقاطع     48
المقطع الخامس     49
الخطوة الرابعة: إنشاء العنوان الرئيسي    53
المقطع السابع     53
التأثير Path Text     55
استيراد ملف Illustrator على شكل مقطع    57
تضمين العنوان Motives     61
إضافة طبقات الخلفية     62
الخطوة الخامسة: حمع الملفات وتصييرها    64
المقطع النهائي     64
التصيير     65



.2 إنشاء المقاطع



المقطع الجديد    67
تحويل الملفات إلى مقاطع     73
إضافة الطبقات     75
فتح عدة مقاطع في آن واحد     76
التحرك ضمن مساحة العمل     77
الدقة     78
الجودة     80
التنقل عبر الزمن     81
التكبير في الزمن     83
منطقة العمل     84
المساعدات المرئية     84
المناطق الآمنة     85
خطوط الشبكة     86
المسطرة والخطوط الدالة     87
معدل الإطارات     88
عرض الوقت     89
أزرار أقنية الألوان     91
لون الخلفية    91

.3 التنقل في الزمن والفضاء

الخاصية Position    94
الإطارات الأساسية للموقع     95
أنواع الإطارات الرئيسية     97
الإطار Auto Bezier (انحناء تلقائي)     97
الإطار Continuous Bezier (انحناء ممتد)     98
الإطار Bezier (انحناء) والإطار Linear خطي    98
إضافة الإطارات الأساسية بواسطة أداة القلم    99
التنقل بين الإطارات الأساسي     100
تحديد الموقع رقمياً     101
شعاع السرعة     102
الإطار Linear     104
الإطار Auto Bezier     105
الإطار Continuous Bezier     105
الإطار Bezier     106
أشياء يجب عليك تجنبها في الرسم البياني للسرعة    106
تحديد السرعة بالأرقام     108
تجاوز الإطارات     108
إيقاف الإطارات     109
الأوامر المستخدمة مع الإطارات    111
رسم مسارات الحركة يدوياً     112
تحريك مسارات الحركة     114
الرموز المختلفة للإطارات     114
مربع الحوار KeyFrame Interpolation     114
تحديد الموقع بدقة أجزاء النقطة     115

.4 أنواع التحويل الثلاثة

\\\\\\\”S\\\\\\\” تعني Scale    117
تغيير الخاصية Scale عبر الزمن     119
الخط البياني للقيمة     120
الخط البياني للسرعة     121
\\\\\\\”\\\\\\\”R تعني Rotation     122
تغيير الخاصية Rotation عبر الزمن     124
الخطان البيانيان للقيمة والسرعة    124
التوجيه التلقائي للطبقات     126
\\\\\\\”\\\\\\\”T تعني Opacity     127
الاختصارات المستخدمة مع الخواص    128
أشياء عليك تجنبها     129
المزيد من التمرين     130



.5 نقطة الارتكاز


ما هي نقطة الارتكاز    131
استخدام نقطة الارتكاز لإنشاء الحركات القوسية و المدارية    134
القسم II: استعمال الطبقات    137



.6 مبادئ استخدام الطبقات


تحديد الطبقات     139
تحريك الطبقات في الزمن    140
تغيير ترتيب الطبقات    140
إنشاء نسخ عن الطبقات    141
إعادة تسمية الطبقات    141
استبدال ملف المصدر لإحدى الطبقات     142
استعمال اللوح Align And Distribute    142
الترميز بالألوان     143
القسم A/V في الشريط الزمني    144
القسم Switches في الشريط الزمني    145



.7 تشذيب الطبقات


نقاط البداية (In) والنهاية (Out) للطبقات    149
تشذيب الطبقات     151
الطريقة الأولى للتشذيب: التشذيب في نافذة الشريط الزمني    151
الطريقة الثانية للتشذيب: التشذيب في نافذة الطبقة    152
الفرق بين الطريقتين     153
ضبط تتالي الطبقات     153
فصل الطبقة إلى نصفين     155



.8 تقنيات العمل مع الإطارات


تعديل امتداد الوقت    157
عكس الزمن    159
دمج الإطارات     160
مشاكل دمج الإطارات     161



.9 الغباش الحركي


تطبيق الميزة Motion Blur     164
تطبيق الميزة Motion Blur على المقاطع    165
زاوية عدسة الكاميرا و حالتها     166
القسم III: مزج الطبقات وتداخلها    167



.10 أوضاع المزج


كيفية عمل أوضاع المزج    169
تغيير أوضاع المزج    170
أمثلة مفيدة    172
أوضاع التعتيم    172
تعتيم     173
تكرار    173
حرق خطي    173
حرق لوني/حرق لوني كلاسيكي    174
أوضاع التفتيح    174
إضافة     175
تنوير     175
ألوان الشاشة     175
تنوير خطي     176
أوضاع الإنارة    176
تغطية    176
ضوء خفيف    177
ضوء قوي    177
ضوء خطي    177
ضوء ساطع     178
ضوء نقطي     178
أوضاع الطرح     179
اختلاف/اختلاف كلاسيكي     179
استبعاد     179
أوضاع استبدال الخصائص     180
تفاوت اللون     180
إشباع الألوان     180
الألوان     181
الإضاءة     181



.11 استخدام الأقنعة


مبائ استخدام الأقنعة    184
رسم الأقنعة في نافذة المقطع    184
رسم الأقنعة في نافذة الطبقة    186
تغيير قياس القناع    187
نقطة ارتكاز القناع     188
تنعيم حواف القناع    189
امتداد القناع     190
تعتيم القناع    190
عكس القناع     192
إنشاء الأقنعة المنحنية     193
الرسم بأداة القلم     194
التعديل بأداة التحديد     195
تحريك القناع     197
غباش حركة القناع    198
الأقنعة المتعددة     199
أوضاع الأقنعة    199
وضعا التنوير والتعتيم للقناع     200
استخدام الأقنعة منIllustrator أو Photoshop    201
استخدام الأقنعة مع التأثيرات    203
تحريك الطبقة داخل القناع    204



.12 استخدام أقنعة Matte


ما هو القناع Matte؟    205
إنشاء قناع Matte ضوئي    206
إنشاء قناع Matte للشفافية     207
إضاءة أم شفافية     208
القناع Matte المعكوس     209
استعمال إحدى قنوات الصورة كقناع Matte    210
إنشاء الأقنعة Matte المتحرّكة     212
تحريك ملء القناع     213
ربط الطبقة مع القناع     213
بناء السلاسل الهرمية للأقنعة Matt    214
تخفيض التعتيم للقناع أم للطبقة؟    215
أقنعة خاصة للانتقال     215



.13 ما هو الاستنسل؟


الاستنسل الضوئي    217
استنسِل الشفافية    218
الظليلة     219
إضافة طبقة للخلفية     220
الاحتفاظ بالشفافية    220
وضع مزج القناة Alpha     221
القسم IV: البعد الثالث     223



.14 الفضاء ثلاثي الأبعاد


مبادئ البعد الثالث    225
الطبقات المسطحة في الفضاء     225
العامل Z     226
التدوير في الوضع ثلاثي الأبعاد    228
أوضاع المعاينة ثلاثية الأبعاد    230
العروض المتعددة للمقطع     231
مسارات الحركة ثلاثية الأبعاد    232
الأسطح المتقاطعة    235
استعمالات أخرى للوضع ثلاثي الأبعاد    235
أوضاع المزج     236



.15 الكاميرات


الكاميرا الأولى    237
الكاميرا الثانية    240
إعدادات الكاميرا     241
زاوية الرؤية     242
تركيز الصورة    244
تحريك الكاميرا    247
التوجيه التلقائي     249



.16 الإنارة في الوضع ثلاثي الأبعاد


الأضواء والأسطح    251
مبادئ الأضواء    252
تدوير الأضواء     257
أنواع الأضواء     257
الضوء المسلّط     257
الضوء النقطي     258
الضوء المتوازي    259
الضوء المحيطي    259
الخيارات المادية للطبقة     260
تقبل الأضواء    260
الضوء المحيطي    260
الإشعاع والصقل    260
اللمعان    261
الظلال    261
إضافة الظلال    261
إسقاط الطبقات على بعضها البعض    263
أضواء الضبط    263
القسم V: السلاسل الهرمية للمقاطع    265



.17 الطبقات الأم


الجمع بين الطبقات    267
أمثلة حول الطبقات الأم     269
عقارب الساعة    269
الأذرع المتحركة    271
الكائنات العاطلة     272
تحريك الطبقات مع الأقنعة Matte    273
الإحداثيات المحلية     274



.18 تضمين المقاطع


مبادئ التضمين    275
إضافة التأثيرات بسهولة    278
تحرير مجموعة لقطات فيديو متتالية    278
مستويات التسلسل الهرمي     279
نصائح خاصة بالتضمين    280
ترتيب عملية التصيير     280



.19 التحويل إلى مقطع


تحويل الطبقات إلى مقطع    283
خيارات تحويل الطبقات إلى مقطع     285
الخيار الأول :ترك كل الخصائص    285
الخيار الثاني: تحريك كل الخصائص    286
تشذيب الطبقات     288



.20 دمج التحويلات


مبادئ دمج التحولات    291
الميزات     292
نقاط الضعف    293
اختلافات أخرى    294
اقتطاع الرسوم    294
أوضاع المزج     296
طبقات الضبط     296
التعتيم والشفافية    296
القسم VI: التأثيرات    299





.21 إضافة التأثيرات


إضافة التأثير    301
لوح التأثيرات     303
البحث عن التأثيرات    304
تعديل القيم في نافذة التحكم    305
الزالقات    305
الأقراص الدوارة    305
ألواح الألوان    306
القوائم المنسدلة     307
نقطة التأثير    307
الخيارات    308
تحريك التأثيرات     309
إضافة الإطارات الأساسية وإزالتها    309
تحريك نقطة التأثير    309
حفظ التأثيرات المفضلة واسترجاعها    310
الأقنعة والتأثيرات     311



.22 طبقات الضبط




مبادئ طبقات الضبط     313
تحرير الطبقات المتتالية    314
تحريك طبقات الضبط     314
الأقنعة وطبقات الضبط     315

.23 التأثيرات والكائنات الصلبة
العلاقة بين التأثيرات والكائنات الصلبة    317
حذف الكائن الصلب    319
تكرار التأثيرات على نفس الطبقة    320



.24 التأثيرت المرفقة مع After Effects


ضبط     324
توازن الألوان    324
اللون و الإشباع     324
المستويات     325
غباش وحِدّة    325
الغباش المركب    325
الغباش الموجّه    326
الغباش السريع    326
غباش غوص (نسبةً إلى العالم Gauss)    326
غباش مركزي    327
الحِدّة    327
تشويه     328
إزاحة     328
الإحداثيات القطبية    328
تموج     329
التحكم بالصورة    329
توازن الألوان (لون-إضاءة-إشباع)    329
الوسيط    330
صبغة لونية    330
رسم منظوري     331
نافر    331
ظل مُسقَط     331
تصيير     332
طيف صوتي    332
شكل موجة الصوت    332
هالة    333
إطار    334
ملء    334
برق    334
محاكاة     335
تحطيم     335
تصميم     336
فسيفساء    336
تخشين الحواف    336
نص    337
أرقام    337
انتقال     337
مسح متدرج    337
مسح خطي     338
فيديو     339
الشيفرة الزمنية     339
القسم VII: الاستيراد والتصيير    341



.25 استيراد الملفات وتفسيرها


مؤشرات ملفات المصدر    344
مواضيع حول الاستيراد    344
مواضيع حول الأفلام    344
مواضيع حول الصور الثابتة     345
مواضيع حول ملفات Photoshop    345
مواضيع حول ملفات Illustrator وEPS وPDF    347
مواضيع حول التحرير اللاخطي     348
استيراد المشاريع    349
تفسير المصدر     349
الشفافية     350
معدل الإطارات    350
الحقول والتخفيض    350
معدل مظهر النقطة     350
التكرار     351



.26 تصيير الملفات


إعدادات التصيير    354
الجودة    355
الدقة    356
التأثيرات    356
دمج الإطارات    356
تصيير الحقول    356
الغباش الحركي    357
امتداد الوقت    357
معدل الإطارات    358
وحدات الإخراج    358
الصيغة     359
خيارات الصيغة    360
الأقنية    360
العمق    360
تمديد    361
اقتطاع    361
إخراج الصوت    361
نافذة رتل التصيير    362



التمارين


التمرين الأول


التقنيات المستخدمة    365
التأثيرات المستخدمة    366
البداية    366
تحضير المكونات    366
تغيير القياس    368
إضافة النص وتحريكه    369
تسريع الطبقات و إبطاؤها    373
تحريك الطبقات    375



التمرين الثاني


التقنيات المستخدمة    379
التأثيرات المستخدمة    380
البداية     380
الثبات والحركة     380
تحريك الموقع     382
التحكم ببعد الكاميرات     384
تحريك الطبقة وتغيير قياسها معاً     386
النتيجة النهائية    388
الطبقة 9: SS_JazzTrio    388
الطبقة 8: HD_Bassguitar_xBA    389
الطبقة7: DV_AllThatJazz_Signer    390
الطبقة 6: DV_AllThatJazz_Dou    390
الطبقة 5: Digital Mavericks.ai    390
الطبقة 4: DV_AllThatJazz_trumpet    391
الطبقة 3: HD_sax swing_xBA    391
الطبقة 2: AllThatJazz_Layers.ai    391
الطبقة 1: Solid_Fadtoblack    392



التمرين الثالث


التقنيات المستخدمة    393
التأثيرات المستخدمة    394
البداية     394
إنشاء الصور المتتالية    394
تشغيل مزج الإطارات    396



التمرين الرابع


التقنيات المستخدمة    399
التأثيرات المُستخدَمة    400
البداية     400
طرق متعددة لإنشاء التدرجات الصورية    400
الطريقة الأولى: استخدام التأثير Ramp     400
الطريقة الثانية: استخدام الأقنعة وتدرّجاتها    401
الطريقة الثالثة: استخدام تدرُّجات Photoshop    402
الطريقة الرابعة: استخدام التأثير Alpha Ramp    402
تطبيق التأثير Ramp    403



التمرين الخامس


التقنيات المستخدمة    410
التأثيرات المُستخدَمة     410
البدايـة    410
المواد الأولية    410
كيف سنقوم بتدوير الكائنات    411
إضفاء اللون النهائي     414



التمرين السادس


التقنيات المستخدمة    415
التأثيرات المُستخدَمة     416
البدايـة    416
إظهار النصوص    416
تحضير المكونات     416
المقطع الأول AnGortaMor *Starter    417
الطبقة الأولى A_Left*_01    418
الطبقة الخامسة A-bar_03    419
الطبقة التاسعة G-Left_06    420
الطبقة الثانية عشرة O*_08    421
المقطع النهائي    421
المقطع england.ai_1847    421
المقطع Ireland.ai_1847    422
المقطع RevealingType_Final    422



الملحق

خيارات After Effects
لتحميل الكتاب اضغط علي صورة من الثلاثة الاتية
فور شيرد

980571ff824e76b54a4d7b5affe99f9c تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الكتاب الاول


تعليقات (فيس بوك)
0تعليقات (بلوجر)

0 التعليقات:

إرسال تعليق

إذا أعجبك الموضوع فلا تبخل علينا
ضع بصمتك وشاركنا برأيك .. فرأيك يهمنا

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More